[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مسابقة الأساتذة 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[rtl]المسابقة على أساس الشهادة[/rtl]
[rtl]تاريخ الاشهار يوم الاربعاء 22 أفريل في الصحافة الوطنية و في موقع الوظيف العمومي
ايداع الملفات حتى 12 ماي 2015
تاريخ المقابلات 27 ماي2015[/rtl]
[rtl]18 تخصص جديد في قائمة التخصصات المطلوبة.(سنوافيكم بكل التخصصات)
عدد المناصب: 19262 موزعة كالتالي:
الابتدائي :9012 منصب
المتوسط: 6850 منصب
الثانوي: 3400منصب[/rtl]
[rtl] معايير الإنتقاء فستكون كالتالي :[/rtl]
[rtl]1. تطابق تخصص الشهادة مع معايير متطلبات الرتبة (6 نقاط).[/rtl]
[rtl]2. مسار الدراسة أو التكوين (0 إلى 7 نقاط).[/rtl]
[rtl]3. التكوين المكمل للشهادة أو المؤهل المطلوبين للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص عن الإقتضاء (0 إلى 2 نقاط).[/rtl]
[rtl]4. الأشغال أو الدراسات المنجزة، عند الإقتضاء (نقطة واحدة).[/rtl]
[rtl]5. الخبرة المهنية من قبل المترشح في التخصص، في التدريس (0- 6 ن).[/rtl]
[rtl]6. تاريخ الحصول على الشهادة (0 إلى 5 نقاط).[/rtl]
[rtl]7. المقابلة مع لجنة الانتقاء (0 إلى 3 نقاط)
و لمن لن يتمكن من الاستماع للوزيرة من خلال الاذاعة الوطنية سوف نوافيكم بكل شيء ان شاء الله لحظة بلحظة ابتداءا من 11 صباحا على هذه الصفحة
نتمنى لكم التوفيق و النجاح[/rtl]
[rtl]كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، هذا الاثنين، عن تنصيب لجنة مشتركة مع مختلف النقابات لدراسة اختلالات القانون الخاص لموظفي القطاع، مشيرة إلى أنه سيتم اعتبارا من يوم الأربعاء قبول ملفات الترشح لمسابقة توظيف نحو 19262 أستاذ.[/rtl]
[rtl]تاريخ الاشهار يوم الاربعاء 22 أفريل في الصحافة الوطنية و في موقع الوظيف العمومي
ايداع الملفات حتى 12 ماي 2015
تاريخ المقابلات 27 ماي2015[/rtl]
[rtl]18 تخصص جديد في قائمة التخصصات المطلوبة.(سنوافيكم بكل التخصصات)
عدد المناصب: 19262 موزعة كالتالي:
الابتدائي :9012 منصب
المتوسط: 6850 منصب
الثانوي: 3400منصب[/rtl]
[rtl] معايير الإنتقاء فستكون كالتالي :[/rtl]
[rtl]1. تطابق تخصص الشهادة مع معايير متطلبات الرتبة (6 نقاط).[/rtl]
[rtl]2. مسار الدراسة أو التكوين (0 إلى 7 نقاط).[/rtl]
[rtl]3. التكوين المكمل للشهادة أو المؤهل المطلوبين للمشاركة في المسابقة في نفس التخصص عن الإقتضاء (0 إلى 2 نقاط).[/rtl]
[rtl]4. الأشغال أو الدراسات المنجزة، عند الإقتضاء (نقطة واحدة).[/rtl]
[rtl]5. الخبرة المهنية من قبل المترشح في التخصص، في التدريس (0- 6 ن).[/rtl]
[rtl]6. تاريخ الحصول على الشهادة (0 إلى 5 نقاط).[/rtl]
[rtl]7. المقابلة مع لجنة الانتقاء (0 إلى 3 نقاط)
و لمن لن يتمكن من الاستماع للوزيرة من خلال الاذاعة الوطنية سوف نوافيكم بكل شيء ان شاء الله لحظة بلحظة ابتداءا من 11 صباحا على هذه الصفحة
نتمنى لكم التوفيق و النجاح[/rtl]
[rtl]كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط، هذا الاثنين، عن تنصيب لجنة مشتركة مع مختلف النقابات لدراسة اختلالات القانون الخاص لموظفي القطاع، مشيرة إلى أنه سيتم اعتبارا من يوم الأربعاء قبول ملفات الترشح لمسابقة توظيف نحو 19262 أستاذ.[/rtl]
[rtl]وأوضحت الوزيرة بن غبريط، خلال نزولها ضيفة على فوروم الإذاعة، أنه “سيتم ابتداء من يوم الأربعاء المقبل (22 أفريل) قبول ملفات الترشح لمسابقة توظيف نحو 19262 أستاذ، وتتواصل حتى 12 مايو المقبل على أن تتم المقابلات بدءا من الـ27 من الشهر ذاته (مايو)”، مشيرة إلى أن “تم توزيع 9012 منصب على التعليم الابتدائي و 6850 منصب على التعليم المتوسط و3400 على التعليم الثانوي”.[/rtl]
[rtl]وكشفت ضيفة برنامج “فوروم الإذاعة” عن أن المسابقة ستشهد إدراج 18 تخصص جديد ما يسمح لخريجي الجامعات والمستخلفين والمتعاقدين بالتوظيف وشغل المناصب الشاغرة التي يشكو منها القطاع.[/rtl]
[rtl]وأشارت إلى أن الوزارة تهدف من خلال العملية إلى تحضير الدخول المدرسي المقبل في شهر جويلية حيث سيتم التكوين الأولى للناجحين في هذا الشهر على أن تسير جميع الأمور بوضوح تام خلال الدخول المدرسي المقرر في السابع سبتمبر.[/rtl]
[rtl]وأوضحت أن مسابقات الإدارة ستكون قبل ديسمبر 2015 فيما ستكون المسابقة الخاصة برؤساء المؤسسات قبل الدخول المدرسي المقبل، في حين تم الاتفاق مع النقابات على أن يتم الأمتحان المهني للترقية إلى صنف استاذ رئيسي أو استاذ مكون، والذي يشمل 45 ألف منصب، في الدخول المقبل .[/rtl]
[rtl]فيما يخص ملف مسابقة التوظيف فمن المنتظر أن يكون مثل السنوات السابقة حيث يتكون من :[/rtl]
[rtl]– طلب خطي
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
– نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف النقاط المتعلق بالمسار الدراسي أو التكوين .
– بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح.
– شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية للمترشح بصفة مستخلف أو متعاقد في رتب التدريس ممضاة من مديري التربية , أو مديري المؤسسات والادارة العمومية الأخرى التي تضمن مهام التدريس أو مديري المؤسسات الخاصة المعتمدة من طرف وزارة التربية الوظنية, مؤشر عليها من قبل هيئة الضمان الاجتماعي عند الاقتضاء .
– وثيقة تثبت تفوق المترشح في دفعته عند الاقتضاء .
يجب على المترشحين المقبولين نهائيا في مسابقات التوظيف وقبل التعيين اتمام ملفاتهم الادارية بالوثائق التالية :
– نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية،مصادق عليها بالنسبة للمترشجين الذكور.
– شهادة السوابق العدلية، سارية المفعول.
– مستخرج من صحيفة السوابق القضائية سارية المفعول.
– شهادة إقامة
– شهادة الميلاد .
– شهادتان طبيتان ( الطب العام, طب الأمراض الصدرية مسلمة من طبيب مختص تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب ) .
– صورتان (02 ) شمسيتان.[/rtl]
رابط تحميل استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة
باللغة العربية و الفرنسية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][url=http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/images/imprime concours sur titre francais.pdf][/url]
[rtl]وكشفت ضيفة برنامج “فوروم الإذاعة” عن أن المسابقة ستشهد إدراج 18 تخصص جديد ما يسمح لخريجي الجامعات والمستخلفين والمتعاقدين بالتوظيف وشغل المناصب الشاغرة التي يشكو منها القطاع.[/rtl]
[rtl]وأشارت إلى أن الوزارة تهدف من خلال العملية إلى تحضير الدخول المدرسي المقبل في شهر جويلية حيث سيتم التكوين الأولى للناجحين في هذا الشهر على أن تسير جميع الأمور بوضوح تام خلال الدخول المدرسي المقرر في السابع سبتمبر.[/rtl]
[rtl]وأوضحت أن مسابقات الإدارة ستكون قبل ديسمبر 2015 فيما ستكون المسابقة الخاصة برؤساء المؤسسات قبل الدخول المدرسي المقبل، في حين تم الاتفاق مع النقابات على أن يتم الأمتحان المهني للترقية إلى صنف استاذ رئيسي أو استاذ مكون، والذي يشمل 45 ألف منصب، في الدخول المقبل .[/rtl]
[rtl]فيما يخص ملف مسابقة التوظيف فمن المنتظر أن يكون مثل السنوات السابقة حيث يتكون من :[/rtl]
[rtl]– طلب خطي
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
– نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة مرفقة بكشف النقاط المتعلق بالمسار الدراسي أو التكوين .
– بطاقة معلومات تملئ من طرف المترشح.
– شهادات العمل التي تثبت الخبرة المهنية للمترشح بصفة مستخلف أو متعاقد في رتب التدريس ممضاة من مديري التربية , أو مديري المؤسسات والادارة العمومية الأخرى التي تضمن مهام التدريس أو مديري المؤسسات الخاصة المعتمدة من طرف وزارة التربية الوظنية, مؤشر عليها من قبل هيئة الضمان الاجتماعي عند الاقتضاء .
– وثيقة تثبت تفوق المترشح في دفعته عند الاقتضاء .
يجب على المترشحين المقبولين نهائيا في مسابقات التوظيف وقبل التعيين اتمام ملفاتهم الادارية بالوثائق التالية :
– نسخة من الوثيقة التي تثبت وضعية المترشح إزاء الخدمة الوطنية،مصادق عليها بالنسبة للمترشجين الذكور.
– شهادة السوابق العدلية، سارية المفعول.
– مستخرج من صحيفة السوابق القضائية سارية المفعول.
– شهادة إقامة
– شهادة الميلاد .
– شهادتان طبيتان ( الطب العام, طب الأمراض الصدرية مسلمة من طبيب مختص تثبتان أهلية المترشح لشغل المنصب المطلوب ) .
– صورتان (02 ) شمسيتان.[/rtl]
رابط تحميل استمارة معلومات للمشاركة في المسابقة
باللغة العربية و الفرنسية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][url=http://www.concours-fonction-publique.gov.dz/images/imprime concours sur titre francais.pdf][/url]