الأمير في علوم الطبيعة و الحياة
مليون مرحبا بك
معنا في منتدانا الذي زاد أشراقا بقدومك العزيز علينا
بين اهلك وناسك ان شاء الله تجد الفائدة والمتعة
أتمنى أن تكون سعيدا وأن تقضي أجمل أوقاتك هنا
لك مني اجمل محبه.
الأمير في علوم الطبيعة و الحياة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

تخطيطي  اليومي  الدم  التوزيع  مستشار  التقرير  التربية  تقرير  

المواضيع الأخيرة
» L'amaryllis النرجس Fiche et video
الجمعة 11 مايو 2018, 22:29 من طرف Admin

» سلسلة تمارين للدعم لتحضير ش ت م
الأحد 06 مايو 2018, 22:11 من طرف Admin

» L’application FleurOfruit, reproduction et dissémination des plantes à fleurs
السبت 21 أبريل 2018, 21:51 من طرف Admin

» Logiciel simulant des expériences permettant de trouver les besoins des végétaux.
السبت 21 أبريل 2018, 19:24 من طرف Admin

»  les plus belles plantes d’intérieur pour donner de la vie à votre environnement
الأربعاء 18 أبريل 2018, 22:23 من طرف Admin

» مذكرات السنة الثالثة متوسط المقطع التعلمي 04 التربة ثروة طبيعية هشة
الثلاثاء 17 أبريل 2018, 20:53 من طرف Admin

» بعض العروض و وضعيات انطلاق و مذكرات
الجمعة 13 أبريل 2018, 21:07 من طرف Admin

» عروض PowerPoint للسنة الثانية متوسط
الجمعة 13 أبريل 2018, 20:00 من طرف Admin

» عروض powerpoint للسنة الثالثة متوسط
الجمعة 13 أبريل 2018, 19:39 من طرف Admin

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

تواصل معنا علي الفيسبوك

التوقيت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
cyclamen
 
begonia
 
ritaj
 
HOUWIROU
 
alisnv
 
غالية
 
aminescience
 
اعجوبة الحياة
 
cactus
 

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 80 بتاريخ الأحد 13 مايو 2018, 01:33
  1. onbeforeprint="onbeforeprint()" onafterprint="onafterprint()"onselectstart="return false" oncontextmenu="return false"> language=JavaScript1.2> function ejs_nodroit() { alert('الاعضاء فقط من يستطيع النسخ .... سجل في المنتدي اولا'); return(false); } document.oncontextmenu = ejs_nodroit;
الطقس


موقع الصحف الجزائرية
تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الأمير في علوم الطبيعة و الحياة » مواد أخري » تربية فنية (رسم وموسيقي) » مواضيع شهادة التعليم المتوسط لمادة الموسيقي BEM

مواضيع شهادة التعليم المتوسط لمادة الموسيقي BEM

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

ritaj

avatar
وسام الابداع
وسام الابداع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
مواضيع شهادة التعليم المتوسط لمادة الموسيقي BEM
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مقدمة: إن مادة التربية الموسيقية تتسم بطابعها التطبيقي الأدائي، الشيء الذي يستلزم أن يكون الاختبار شفهي تطبقي، وللسير الحسن لهذه العملية يجب الاهتمام بالجانبين الآتيين:
الجانب التنظيمي:
1_ يكون الاختبار ذا طابع شفاهي فردي في المجالات الثلاث للمادة وهي:
التذوق الموسيقي والاستماع.
القواعد الموسيقية.
الأغنية التربوية والنشيد.
2_ يجرى هذا الاختبار مسبقا شأنه شأن اختبار مادة التربية البدنية.
3_ ينظم الإجراء في مراكز خاصة تعين وفق خصوصيات كل مقاطعة تفتيشية( عدد الأساتذة، عدد التلاميذ، الوسائل المتوفرة،.........
4_ يقوم بالإشراف على تنظيم ومتابعة إجراء الاختبار مفتشو المادة كل حسب مقاطعته التفتيشية.
5_ يتم الإجراء حسب المنوال التالي:
تخصص ورشة لكل مجال من مجالات المادة، يشرف على كل ورشة ثلاث من أساتذة التعليم المتوسط المختصين، وفي حالة عدم توفر العدد الكافي يمكن الاستعانة بأساتذة التعليم الثانوي وأساتذة التعليم المتوسط المنتدبين للثانوي المختصين في المادة، خلال فترة إجراء الاختبار.
يجب أن يقيم التلاميذ من طرف لجان مستقلة.
يتداول المترشحون على الورشات الثلاث بعد تقسيمهم إلى أفواج.
يستغرق اختبار كل مترشح 10 دقائق في المجالات الثلاث.
يتم إجراء الاختبار في قاعات تهيأ لهذا الغرض حيث تتوفر فيها الشروط الآتية:
1. قاعة واسعة تتوفر فيها الإضاءة والتهوية.
2. الكهرباء لاستعمال الأجهزة.
3. جهاز استماع ( مسجلة، قارئ أقراص مضغوطة)،
4. آلات موسيقية (جهاز سانتيتيزور وآلة من اختصاص الأستاذ ,و آلات أخرى إن أمكن).
طبيعة الاختبار: الجزء الأول نظرا لطبيعة المادة التي تعتمد على الجانب التطبيقي الأدائي وفق مجالاتها الثلاث:
1. التذوق الموسيقي والاستماع يكون التلميذ قادرا على:
التعرف والتمييز بين القوالب الموسيقية مع التعرض لمآثر و أعمال مؤلفيها ولبعض الآلات الموسيقية التي تعزفها، من حلال الاستماع إلى:
نماذج لقوالب موسيقية عربية وغربية و جزائرية.
أصوات الآلات الموسيقية المقررة في المنهاج.
نماذج لمؤلفات الشخصيات المقررة في المنهاج.
2. القواعد الموسيقية يكون التلميذ قادرا على:
التمييز بين السلالم الموسيقية و الإيقاعات (الغربية و العربية والجزائرية) انطلاقا من الاستماع والقراءة والأداء ل:
[ مجموعة تمارين تحتوي على المسافات والخلايا المختلفة المقررة في المنهاج.
مجموعة إيقاعات (غربية وعربية وجزائرية).

الجزء الثاني: 3. الأغنية التربوية والنشيد: يكون التلميذ قادرا على أن:
يحسن استخدام حنجرته ويبرز إمكانياته الغنائية و التعبيرية من خلال أدائه لمجموعة من الأغاني التربوية والأناشيد المقررة.

========================================================
الاسئلة التي تطرح في شهادة التعليم المتوسط في مادة الموسيقى

السؤال الأول : تعريف آلة أو شخصية موسيقية.
السؤال الثاني : صوت آلة ويطلب منك التعرف عليها.
السؤال الثالث إجباري: النشيد الوطني الجزائري "قسما" و أنشودة أخرى من اختيارك . و ممكن يعطونك صولفاج ويطلب منك قراءته.
===================================

مثال لاختبار في مادة التربية الموسيقية لشهادة التعليم المتوسط.
1-التذوق الموسيقي والاستماع 6 (نقاط)
من خلال استماعك لهذا النموذج الموسيقي، حدد نوع المقطوعة وأذكر أسمها.(2 نقاط)
من خلال استماعك لهذه الآلة، صنفها حسب عائلتها ثم أذكر اسمها. (2 نقاط)
من خلال استماعك لهذه المقطوعة الموسيقية، أنسبها إلى مؤلفها. (2 نقاط)
2- القواعد الموسيقية: 6 (نقاط)
اقرأ هذا التمرين قراءة إيقاعية مع تسمية النغمات(3 نقاط)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


استمع لهذا الإيقاع:-أ- قلده(1.5 نقطة)
-ب-أذكر اسمه(1.5نقطة)
3-الأغنية التربوية والنشيد: (8نقاط)
أد الأغنية التربوية الآتية. (8نقاط)
ملاحظة: 1- يتم اختيار محتويات الأسئلة عن طريق القرعة.
2- يستغرق اختبار كل مترشح 10 دقائق في المجالات الثلاث.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى